Hukum Menginjak-injak Kitab Suci Ahmadiyah
Pesantren Menjawab - Kehidupan pengikut jama’ah Ahmadiyah di Indonesia tampaknya tidak bisa tenang terutama di daerah Bogor. Hal ini terbukti dengan tidak tenangnya mereka dalam melakukan aktivitas sehari-hari.
Bahkan ibadah sekalipun karena sering di teror dan di demo oleh kalangan masyarakat muslim setempat. Dan tidak jarang mereka melakukan perusakan terhadap rumah pemukiman dan masjid milik pengikut jama’ah Ahmadiyah.
Baru-baru ini terjadi demo lagi dari kalangan masyarakat muslim setempat, namun kali ini mereka tidak sampai melakukan perusakan akan tetapi mereka melakukan demo sambil menginjak-injak kitab Tadzkiroh milik Ahmadiyah karena menganggap kitab tersebut telah menyesatkan umat manusia dan ayat-ayat Al qur’an yang ada di dalamnya telah diselewengkan.
Pertanyaan:
a. Bagaimana hukum menginjak-injak kitab Tadzkiroh yang di dalamnya juga terdapat ayat-ayat Al qur’an dengan dalih karena kitab tersebut telah menyesatkan umat manusia dan ayat-ayat Al qur’an yang ada di dalamnya telah diselewengkan ?
Jawaban :
a. Haram
حواشي الشرواني ج 1 ص 154
قوله: (وطئ شئ الخ) أي يحرم المشي على فراش أو خشب أي مثلا نقش عليه شئ من القرآن شيخنا زاد المغني أو من أسمائه تعالى اه قوله: (ووضع نحو درهم الخ) عبارة النهاية ولا يجوز جعل نحو ذهب في كاغد كتب عليه بسم الله الرحمن الرحيم اه قال ع ش أي أو غيرها من كل معظم كما ذكره ابن حج في باب الاستنجاء ومن المعظم ما يقع في المكاتبات ونحوها مما فيه اسم الله واسم رسوله مثلا فيحرم إهانته بنحو وضع دراهم فيه اه قوله: (وجعله وقاية الخ) هذا قد يفيد حرمة جعل ما فيه اسم النبي (ص) وقاية ولو لما فيه قرآن بناء
الموسوعة الفقهيّة ج 4 ص 181
اتفق الفقهاء على انه لا يجوز الإتنجاء بمحترم كالكتب التي فيها ذكر الله تعالي ككتب الحديث والفقه لحرمة الحروف ولما فى ذلك من هتك الشريعة والإستخفاف وختلفوا فى الكتب غير المحترمة ومثلو لها بكتب السحر والفلسفة وبالتورة والإنجيل اذا علم تبديلها وذهب المالكية الى انه لا يجوز الإستنجاء بهذه الكتب لحرمة الحروف......قال ابراهيم اللقاني : محل كون الحروف لها حرمة اذا كانت مكتوبة بالعربي والا فلا حرمة لها إلا اذا كان لها المكتوب بها من أسماء الله تعالي. وقال على الأجهوري: الحروف لها حرمة كتبت بالعربي او بغيره. وقال الخطاب : لا يجوز إستجمار بالمكتوب ولو كان المكتوب باطلا كالسحرلأن الحرمة للحرو. وأسماء الله تعالي ان كتبت فى أثناء ما تجب إهانته كاتوراة والإنجيل بعد تحريفهما فيجوز إحراقه وإتلافها ولا يجوز إهانتها, لأن الإستنجاء بهذه الكتب إهانة لمكان ما فيها من أسماء الله تعالي.
الترمسي ج 1 ص 326
ويحرم ايضا حمل ومس خريطته هو فيها... وحمل ومس ما كتب لدرس قرأن ولو بخرقة لشبهه لامصحف بخلاف ما كتب لا لدراسة كالتمائم وما على النقد لأنه لم يقصد به المقصود من القرأن فلم تجر عليه أحكامه(قله فلم تجر عليه ) اي على ما ذكر (قوله أحكامه ) أي القرأن من حرمة مسه للمحدث ولذلك حل أكل طعام وهدم جدار نقش عليهما القران
0 Response to "Hukum Menginjak-injak Kitab Suci Ahmadiyah"
Posting Komentar